عاجل

الحماية المدنية بالغربية تسيطر على حريق ضخم بقرية قصر بغداد

موقع الحريق
موقع الحريق

شهدت قرية "قصر بغداد" التابعة لمركز كفرالزيات بمحافظة الغربية نشوب حريق هائل بعدد من حظائر الماشية والعشش الخاصة بالأهالي داخل القرية مما أدى إلى وقوع خسائر متعددة في الماكينات الزراعية ونفوق عدد من الحيوانات والماشية.


ونجحت الحماية المدنية بمديرية أمن الغربية وكفرالزيات في السيطرة على الحريق واخماد النيران.


وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية قد تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة كفرالزيات يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق هائل بقرية قصر بغداد التابعة لدائرة المركز امتداد النيران الى عدد من حظائرالماشية والعشش الخاصة بالفلاحين بجوار منازلهم.


وعلى الفور انتقلت الحماية المدنية و٥ سيارات إطفاء والعميد محمد شبل مأمور مركز شرطة كفرالزيات والرائد أحمد شيحه رئيس مباحث مركز شرطة كفرالزيات وشيماء شرف رئيس الوحدة المحلية بقرية ابوالغر وضباط الحماية المدنية والإسعاف الي موقع الحادث.

اقرأ أيضا : اليوم.. انطلاق معارض أهلا رمضان.. وضخ أكثر من 100 ألف طن سلع

وتبين من المعاينة امتداد النيران الى عدد من الحظائر والعشش ومخلفات قش الأرز بمساحات كبيرة أدت إلى نفوق نحو خمسة رؤس ماشية واصابة ٦ رؤس ماشية بحروق بالغة ما بين ابقار وجاموس واحد الخيول وتلفيات بجهاز ليزر لتخطيط الأرض الزراعية وماكينة سلاج وماكينة ري واحدي العربات الحديدية  وماكينة ري واحد الجرارات الزراعية  واحتراق عدد من الألواح والأبواب الخشبية بأحد المنازل بالإضافة إلى احتراق أسقف عدد من الحائر والعشش و٤ دراجات نارية و٤ اطارات لاحد الجرارات الزراعية وتم نقل ٤ مصابين بإختناقات الي المستشفى.


وتمكنت الحماية المدنية من إخماد الحريق ومنع أمتدادها إلي باقي منازل القرية، وأكد محمد درويش من أهالي القرية ان الحريق حقق خسائر كبيرة للفلاحين والمزارعين بالقرية تخطت أكثر من ٢  مليون جنيه وان الأهالي طالبوا بضرورة انشاء وحدة للاطفاء بالقرية حيث يتخطى عدد سكان القرية أكثر من ٨٠ الف نسمة.

 
وتم تحرير محضر بالواقعة وقررت جهات التحقيق سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وندب الأدلة الجنائية لمعاينة أثار الحريق وحصر الخسائر والوقوف على أسبابه.